هل تعلم ما هو سر جاذبية الرجل عند النساء... ؟

هل تعلم ما هو سر جاذبية الرجل عند النساء... ؟


 قد تختلف النساء في نظرتها للرجل في جاذبيته فكل منها لها ما يجذبها للرجل ولكن مع اخر الابحاث توصل العلماء الي السر في جاذبية الرجل عن النساء وهي دراسة طريفة اذ توصل باحثون بريطانيون إلى أن سر جاذبية الرجل عند النساء يكمن في يديه وتحديداً في طول أصابعه.
وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أن دراسة جديدة أظهرت أن حظوظ الرجال الذين لديهم بنصر أطول من السبابة أكبر بين النساء، خلافاً للذين يفوق طول أصبع السبابة لديهم طول البنصر.
وعمد باحثون بريطانيون وفرنسيون وسويسريون إلى تصوير 49 شاباً وقاسوا طول أصابع السبابة والبنصر لديهم. وسجل الباحثون أيضاً أصوات وأخذوا عينة من رائحتهم على قطعة قطن، وأطلعوا مجموعة من النساء على ما لديهم.
وتبين أن الرجال الذين كان البنصر عندهم أطول من السبابة كانوا أكثر ميلاً للفوز بقبول النساء اللاتي وجدن فيهم خياراً جيداً لإقامة علاقة طويلة الأمد أو مجرد علاقة عابرة.
وأوضح الباحثون أن الرجل الذي لديه بنصر أطول من السبابة يميل لأن يكون ثرياً، ومنفتحاً ولديه عضلات قوية، لكن فرصتهم بالدخول إلى السجن والتعرض للقتل أو الجنون أكبر أيضاً.
يذكر أن تعرض الجنين للتستوسترون هو الذي يحدد طول أصابعه وتقاسيم وجهه.
وأشار فريق من العلماء البريطانيين، إلى أن إصبع السبابة عندما يكون طويلاً بصورة غير معتادة عند الرجل يكون دليلاً على تفوقه في مجال التفكير العلمي المنطقي والعقلي، مؤكدين أن العلماء الذكور لديهم قدرات بحثية جيدة لأن أجسامهم تتمتع بمستويات أعلى من المتوسط من هرمون أوستروجين النسائي والذي يدعم المهارات التحليلية، مما يؤثر في مهارات سرعة أخذ القرارات نتيجة للعدوانية المتوارثة.
الرجل العنيف أصابعه طويلة
كما أظهرت نتائج دراسة أجراها العلماء في جامعة آلبيرتا أن طول أصبع السبابة عند الرجل، مقارنة مع أصبع الخنصر، قد يساعد في الاستدلال على شخصيته وميوله العنيفة والعدائية.
ووجد الباحثون بعد متابعة أكثر من 300 طالب جامعي، ان هذه الظاهرة تنطبق على الرجال فقط لا على النساء، حيث تختلف نسبة طول أصبع السبابة إلى الخنصر بين الجنسين.
وقد تبين وجود ارتباط مباشر بين أطوال الأصابع وكمية هرمون التستسترون الذكري الذي تعرض له الجنين في الرحم، فكلما كان أصبع السبابة أقصر بالنسبة لأصبع الخنصر كانت كمية التستسترون في المرحلة الجنينية أعلى، وازدادت الميول العدائية للطفل ونزعاته للعنف في المستقبل.
وقد أشار العلماء في مجلة "علم النفس البيولوجي" إلى أن أطوال الأصابع تفسر حوالي 5% من الاختلافات والتنويعات الموجودة في المقاييس الشخصية للبشر، لذا فهي لا تمكن من رسم استنتاجات مؤكدة حول أشخاص معينين، فعلى سبيل المثال، لا يمكن تحديد مؤهلات الأشخاص لعمل معين بناء على أطوال أصابعهم، ولكنها تساعد على تحديد نوع شخصية الإنسان فقط.