نقل جثة سيد الشهداء معجزة تستحق الذكر



حمزة بن عبد المطلب الهاشمى القرشى
انه اسمه المعطر بتاريخ البطولات الرجل اللذى تاثر الرسول صلى الله عليه وسلم بموته ويلقب بسيد الشهداء واسد الله واسد رسول الله والقاب اخرى كثيرة
وقد استشهد حمزة فى موقعة احد بعد ان قتله وحشى قبل ان يسلم وقد اخذ اجر قتله من هند بنت عتبة التى اسلمت بعدها رضوان الله عليهم جميعا وقد مثل بجسده الطاهر وبقر بطنه وجدع انفه ويقال انه اعطى جزء من كبده لهند التى تذوقته وهى معلومة غير مؤكده

وقد ذكر لنا التاريخ القريب عن حادثة السيل فى جبل احد وقد هطل المطر لدرجة كبيرة حتى انكشفت اجساد شهداء معركة احد ومكانهم معروف لكل ذائرى تلك المنطقة

وفى هذا المقطع المرفق يحكى الشيخ طارق السويدان عن قصة الشيخ الصواف واللذى حضر الواقعة بعد ان استدعته السلطات السعودية هو ولفيف من اهل العلم فى هذا الوقت لحضور نقل اجساد الشهداء ومنهم سيدنا حمزة رضى الله عنه
فيقول
ان جسد الطاهر مقطوع البطن وعليه يده وحينما نزلت اليد عن منطقة الجرح بدأ الجرح فى النزيف مرة اخرى كما لو كان مات اليوم
واليكم المقطع

صدق او لا تصدق اب وام ياكلون لحم ابنتهم والسبب....!!,,,حادث بشع جدا

صدق او لا تصدق اب وام ياكلون لحم ابنتهم والسبب....!!,,,حادث بشع جدا


كل منا له ماض وذكريات لا يحب ان يتذكرها وقفت فاتن على شرفة الغرفه لتشاهد شروق الشمس وذهاب الناس لاعمالهم
والأطفال إلى مدارسهم ، فمكثت مدة طويلة تنظر ، فشهقت شهقة قصيرة من أعماق قلبها الصغير .
أخذت تخيط ذكريات الأمس الأليم عندما كانت شابة في مقتبل العمر أنهت دراستها الجامعية وبدأت حياتها العملية ، تقدم لها شاب وهو زميل لها في العمل ، وافقت عليه دون تردد ، لحسن سلوكه وسيرته الطيبة ، تزوجا وعاشا معا حياة جميلة جدا وزادت سعادتهما عندما أثمر زواجهما عن طفلة جميلة تدعى "رند " ملأت عليهما حياتهما حبا وفرحا وسرورا ، ولكن مشاغل الحياة جعلت فاتن تضطر إلى الاستعانة بخادمة امريكيه تعينها في المنزل وفي أثناء غيابها لتهتم بالصغيرة .
لا يتجاوز عمرها 11 شهر
ومرت الأيام سريعة وبدأت رند تكبر وتكبر معها شقاوتها . وفي أحد الأيام بينما كانت فاتن عائدة من العمل وجدت الصغيرة في المطبخ وفي يدها آلة حادة كادت أن تقطع يدها ، فأسرعت فاتن وأخذت الآلة من يدها وراحت تبحث عن الخادمة في أرجاء المنزل بجنون ولكن دون جدوى لقد اختفت وكأن الأرض أضمرتها فجلست تنتظر عودتها بفارغ الصبر وباحر من جمر وبتستنى العودة وقلبها بدق ورح تجنمن خوف على صغيره وراح تموت قهر.
قالت محدثة نفسها " عجبي لهذا الزمن الغريب الذي تترك فيه الخادمة بيت مخدومتها لتذهب للغناء والرقص والحفلات والاعراس دون علم وخبر" .
اجتاحتها ثورة جامحة من الغضب فأخذت الخادمة وجرتها إلى المنزل وعنفتها بقوة وانتظرت عودة زوجها مازن ليرى ما العمل مع الخادمة ، وما عن عاد زوجها من عمله حتى أخبرته بكل ما حدث فقرر أن يخصم من معاشها حتى لا تعود لمثل هذا التصرف مرة أخرى . فسكتت الخادمة دون أن تتكلم بكلمة ولا أحد يعلم ما يخطر نفسها وراء هذا السكوت غريب وعجيب.
ياترى ماسبب سكوت رح تشوف مسكينة رند رح تروح فيها
ومرت الأيام بعد هذه الحادثة بسلام ، وازداد عمل الوالدين وانشغالهما عن المنزل وازداد معه عذاب الطفلة حيث أن الخادمة كانت تضربها بقسوة وكانت تمنعها من الأكل لأيام طوال بحجة أنها السبب في خصم معاشها . وطفله نفسيتها تعبت كثير وجسمها ضعف وشهيتها وقفت و الالم بالمعدتها مستمره
عاشت الطفلة في عذاب 4 شهور حتى لاحظت فاتن أن ابنتها أصبحت هزيلة جدا وقل نشاطها عن السابق وتدوخ باستمرار وجسمها ضعيف و الالم بمعدتها وصدرها وظهرها و عيونها منتفخه، كانت ترى في عيني رند ألما كبيرا ولكنها كانت تحبس دموعها خوفا من أن ينزل بها عقاب أقوى مما تعاني منه الآن . وفي يوم حدث أمر لم تتوقعه الخادمة ابدا ، عادت فاتن مبكرة من العمل لرعاية ابنتها لمعرفة ما الذي حل بها .
قضت فاتن اليوم بأكمله مع رند تداعبها وتلاعبها وتحكي لها أجمل الحكايات وتنسج لها أحلى الأحلام الوردية وما إن انتهت مرح حتى أخذتها إلى الحمام لتستحم وتخلد بعد ذلك إلى النوم ، لكنها صدمت عندما رأت جسم الفتاة المليء بالجروح والكدمات القوية وضربات العنيفه و دم جاف عليها و حبوب، استدعت الخادمة على الفور وطلبت منها التفسير ، فأجابت الخادمة بسرعة حيث أنها كانت تتوقع مثل هذا السؤال ." لقد سقط عليها الكرسي أثناء لعبها تحت الطاولة فسبب لها بعض الكدمات ، أما الجروح وضرب فقد حدثت لها بسبب شقاوتها عند محاولتها تسلق الشباك في حديقة جارتنا وانا منعتها وحبوب بسبب حار شديد" .
لم تدخل حجج الخادمة رأس فاتن . فقررت مراقبتها ولكن الخادمة كانت أذكى من أن تقع في الفخ ، لذلك توقفت عن تعذيب رند 25 يوم متواصله لحين انتهاء مراقبة فاتن لها ، وبعدة 25 يوم اطمأنت فاتن بأن الخادمة ليس لها دخل فيما يحدث لرند وعندما تأكدت الخادمة أن المراقبة قد انتهت حضرت لأكبر انتقام من فاتن وزوجها مازن المتسلط واقترب موعد الانتقام ، وفي لحظة انسلال القمر وحلول الظلمة ، وصل الزوجان معا إلى المنزل مسرعين وكأن شبح الجوع يركض خلفهما كان رح يموتوا من جوع وعطش، وما إن دخلا من الباب حتى اشتما رائحة رائعة تنبعث من المطبخ . أسرعت فاتن لترى اللحم المشوي في الفرن ، أطفأت الغاز بسرعة ثم قامت بوضع اللحم في الأطباق وتقديمه لزوجها مازن ، فأكلا حتى شبعا وقبل الذهاب إلى النوم ، قامت فاتن بالمرور على غرفة صغيرتها لتقبلها وهناك حدثت مصيبه كبرى وطامة ولم تخطر ببال احد حيث أنها لم تجد الطفلة في سريرها فأسرعت بالذهاب إلى غرفة الخادمة لربما ذهبت للنوم معها ، ولكنها لم تجد لا الطفلة ولا الخادمة أيضا . صرخت صرخة قويه هزت أركان الشقة الصغيرة ومازن ارتعب من شده صوت .
راحت تبحث عن ابنتها بجنون في الشقق المجاورة وعند الاقارب والاهل والاصدقاء ومعارف و كل ناس تعرفهم ولكن بحثها كان بلا جدوى ، قاما بإبلاغ الشرطة وبدأت الشرطة في تحرياتها وبعد 10 اسابيع من البحث المضني وجدوا في القمامة المجاورة للعمارة يدين ورأسا ورجلين وأجزاء الجسم الداخلية وتبين لهم بأنها لطفلة صغيرة لصغر الأعضاء الموجودة في الكيس وطبيب شرعي فحص الاجزاء وفحص دم فاتن وتاكد ابنتها ودم مازن، استدعوا فاتن وزوجها لعلهما يتعرفان على الوجه حيث أنه كان مشوها قليلا بفعل أداة حادة ، وعند حضور الزوجين التعيسين أغمى على فاتن وخصوصا طبيب اثبت انها ابنتها حال رؤيتها للوجه فقد كان الوجه الذي رأته وجه طفلتهما البريئة ولم يتكلم زوجها مازن بأية كلمة .
وبعد لحظات أفاقت فاتن من إغمائها لتواجه الواقع المرير وفي تلك اللحظة دخل رجل وأبلغ الضابط أنهم عثروا على الخادمة امريكيه وهي تحاول اجتياز الحدود وتسافرلامريكا وما إن رأت فاتن الخادمة حتى انقضت عليها كالوحش الكاسر تريد أن تقتلها وتخلص مجتمع عراقي منها لما فعلته بابنتها البريئة ولكن الضباط أبعدوها عن الخادمة وقاموا بتهدئتها أخرجوها إلى الخارج وبدءوا في استجواب الخادمة ، وعند سؤالها عن الأسباب والوقائع ، أقرت بكل ما فعلته دون خوف بشجاعة وقوه قائلة بصراحه:
نعم أنا من قام بقتل هذه الفتاة المشاكسة ومجنونه و غبيه لقد ذقت الأمرين من وراء عنايتي بها ، لم أستطع تحمل شقاوتها وإهانات السيدة فاتن المستمرة لي ، لم تكن تجعلني أرتاح ولا أخرج كسائر الخادمات حتى أنها سلطت زوجها مازن علي حتى يخصم من معاشي وهو معاشي كله 700قرش وقت خصمه اعطاني 1050قرش ، فقررت الانتقام منها ومن زوجها مازن وأحلت حياة هذه المشاكسة وغبيه ومجنونه إلى جحيم لا يطاق فكنت أمنعها من اللعب أضربها ضربا مبرحا حتى يسقط الدم من جسمها وأيضا منعت عنها الطعام 4شهور ونصف قبل قتلها وفي الأخير قررت قتلها ، استدرجتها إلى المطبخ بحجة أنني أعددت لها طعاما لذيذ ثم قمت بلصق فمها وربطت يديها ورجليها ولم أود قتلها في البداية بل فضلت تعذيبها حتى الموت لتحي بالعذاب الذي سببته لي على مدى سنه كامله بالبداية قطعت يديها واستمتعت برؤيتها واضحك ومبسوطه وهي تشعر ب الألم وحرقه و عصبيه دون أن تستطيع الاستنجاد بأحد لان مافي حد بالبيت غيرنا، ومن ثم قمت بتقطيع رجليها وفي النهاية قمت بقطع رأسها وإنهاء حياتها ، وبعد ذلك وضعت اليدين والرأس والرجلين وأجزاء جسمها الداخلية في كيس قمامة أسود اللون ورميته في القمامة المجاورة للعمارة بينما قمت بتقطيع جسما خارج ثم قمت بتبتيل قطع اللحم ووضعتها في الفرن ، وبعد ذلك قمت بالرحيل ولكني وضعت هدية للسيدة فاتن في خزانة المطبخ أظنها ستشكرني عندما تراها . لان تذكرها برند أخذت الخادمة إلى السجن في انتظار محاكمتها وانحكمت بعد دخولها السجن 15 سنة انحكم عليها اعدام للموت . وعندما عرف الزوجان بأن العشاء اللذيذ الذي أكلاه ليلة اختفاء الطفلة والخادمة هو لحم طفلتهما لم يستطيعا الثبات فانهارت فاتن وأصيبت بانهيار عصبي شديد وخرست وطرشت و اصيبت بشلطه بقلب و و وجنون وعمى وهي الان بالمستشفى وحالتها ابتسوء كثير وما بتجاوب مع ادويه ابدا وأصيب الزوج بشلل نصفي وشلطه بدماغ و ضغط وسكر وسرطان بجلد من وقع الصدمة عليه ولم يستطيع الصمود كثيرا فمات بعد 6 شهور من معرفه لم يكن يريد رند تموت وحدها فلحقها بينما بقيت فاتن تصارع الذكريات المريرة وحدها بلا أنيس أو صاحب أو ونيس ؟ ولكن هل تعرفون ما هي هدية الخادمة لها ؟ لقد كان قلب الصغيرة رند في صندوق وقد غرزت شوكة في وسط القلب والان فاتن هي بالمستشفى و حالتها ابتسوء كثيرا والعائلة عرفت وهم حزنين عليها والاطباء اثبتت انه فاتن رح تفضل للموت بهالحاله ولن تشفى ابدا واصيبت بسرطان برحم كمان من جديد.. فهل رأيتم كيف ضاعت الإنسانية وكثر جرائم خف خوفا من الله؟؟
لا حول ولاقوه لا بالله العلي العظيم
هذاالاعتماد على الخادمات الاجانب في تربية الابناء. خدم مافي من وراءهم الا مصائب ومشاكل و تربيه غلط والدين غلط وعادات غلط

فتاة مريضة قالت لاختها حياتي ستنتهي بسقوط اخر ورقة في الشجرة فانظر ماذا فعلت اختها....!

فتاة مريضة قالت لاختها حياتي ستنتهي بسقوط اخر ورقة في الشجرة فانظر ماذا فعلت اختها....!


سألت أختها : كم ورقة على الشجره .. ؟ فأجابت الأخت الكبرى بعين ملؤها الدمع : لماذا تسألين يا عزيزتي ؟
 أجابت الطفلة المريضه : لأني أعلم أن أيامي ستنتهي مع وقوع أخر ورقه . هنا ردت الـأخت وهي تبتسم :
إذن سنستمتع بحياتنا ونفعل كل ما نريد . مرت الأيام والـأيام والطفله المريضه تستمتع بحياتها مع أختها ،
 تلهو وتلعب وتعيش أجمل طفوله .. تساقطت الـأوراق تباعاً وبقيت ورقة واحده وتلك المريضه تراقب من نافذتها
هذه الورقه ظناً منها أنه في اليوم الذي ستسقط فيه الورقه ستنتهي حياتها بسبب مرضها . انقضي الخريف وبعده
 الشتاء ومرت السنه ولم تسقط الورقه والفتاة سعيدة مع أختهاوقد بدأت تستعيد عافيتها من جديد حتى شفيت
 تماماً من مرضها . استطاعت أخيراً أن تمشي بطبيبعيه ، فكان أول ما فعلته أنها ذهبت لترى معجزة الورقه التي
 لم تسقط عن الشجره ، فوجدتها ورقة شجيرة بلاستيكيه مثبتة جيدا على الشجره ، فعادت إلى أختها مبتسمه بعدما
ادركت ما فعلته اختها لأجلها .. الأمل روح أخرى إن فقدتها فلا تحرم غيرك منها

صدق او لا تصدق فتاة لم تغسل شعرها منذ ولادتها...!

صدق او لا تصدق فتاة لم تغسل شعرها منذ ولادتها...!


كيف تتخيل حياة هذه الفتاة التي ابدا لم تستحم منذ
ولادتها وذلك بسبب مرض تعاني منه وهو الهيدروفوبيا اي الخوف او الرعب من الماء. وهو مرض
نفسي بحيث يخاف المصاب به من الاقتراب الى برك او احواض السباحة، والاستحمام وحتى شرب
لله يعافينا مما ابتلاها فيها

تعرف علي اشياء تعشقها المراة بجنون ...

تعرف علي اشياء تعشقها المراة بجنون ...


1-المعاملة بالشوكة والسكين
أي أن تكون حريصا للغاية في أسلوبك معها، وتراعي ألفاظك وأوصافك لها، وتشعرها بأنك ابن ناس و
خايف على مشاعرها، أي باختصار تبقى زي إللي بيقولوا عليهم "شباب ملزق".
يعترض طريقها بالقوة
المرأة تكره العنف بشكل عام، ولكنه لو عنف عاطفي تعشقه وتموت فيه حتى لو أبدت غير ذلك،
 فالمرأة تعشق الرجل الذي يحتجزها بالقوة ويقول لها كلام جميل.
2-أبيض من جوة
حيث تعشق المرأة الرجل القوي من الخارج والضغيف معها في داخله، فهي تريده كالعجينة بين يديها
وتريده أسمنتي صلب في تعامله مع الناس وفي مواجهة الحياة، وهنا تشعر بقوتها وتأثير أنوثتها.
3-الذي يفهمها
أو بمعنى أدق نجد المرأة تعشق الرجل الذي يوهمها أنه يفهمها ويقدر مشاعرها وطموحاتها ولا يسخر من
رغباتها، لأن هذه هي مشكلة معظم النساء حيث تجد كل امرأة تقول "أنا ما فيش احد فاهمني".
4-مجنون وغير روتيني
فالمرأه تكره الرجل الممل الروتيني الذي يقوم بنفس الأفعال في نفس الأوقات وبنفس الأسلوب حتى لو كانت
 أفعال جميلة، ولكنها تريد أن يغير لها في نظام حياتها ويفاجئها بالهدايا وبأفكار مبتكرة وبسفريات
جديدة بل وموضوعات مثيرة.
5-الولاء
تعشق المرأة ولاء الرجل لها لأن كل امرأة دائما ما تكون قلقة بشأن المستقبل وبشأن استمرار ولاء شريكها
لها، وخاصة مع تهديد هذا الولاء بالدمار مع كل كليب جديد لهيفاء وهبي.
6-مشاعر الأبوة
وهذه الصفة توصلك إلى قلب كل امرأة بسهولة، فهي إما تكون راضية تماما عن والدها فسوف تحبك
لأنك تحمل صفات الأبوة مثله، وإما أن تكون محرومة منها أو كارهة له فسوف تحبك أيضا لتعوضها عما فات




حوار بين عابد وابليس فانظر ماذا حدث...! تستحق القراءة

حوار بين عابد وابليس فانظر ماذا حدث...! تستحق القراءة


يحكى أنه كان في بني إسرائيل رجل عابد، فجاءه ،قومه
وقالوا له: إن هناك قومًا يعبدون شجرة، ويشركون بالله؛
فغضب العابد غضبًا شديدًا، وأخذ فأسًا؛ ليقطع الشجرة،
وفي الطريق، قابله إبليس في صورة شيخ كبير،
وقال له: إلى أين أنت ذاهب؟
فقال العابد: أريد أن أذهب لأقطع الشجرة التي
يعبدها الناس من دون الله.
فقال إبليس: لن أتركك تقطعها.
وتشاجر إبليس مع العابد؛ فغلبه العابد، وأوقعه على الأرض.
فقال إبليس:إني أعرض عليك أمرًا هو خير لك،
فأنت فقير لا مال لك، فارجع عن قطع الشجرة
وسوف أعطيك عن كل يوم دينارين، فوافق العابد.
وفي اليوم الأول،
أخذ العابد دينارين، وفي اليوم الثاني أخذ دينارين،
ولكن في اليوم الثالث لم يجد الدينارين؛ فغضب العابد،
وأخذ فأسه، وقال: لابد أن أقطع الشجرة.
فقابله إبليس في صورة الشيخ الكبير،
وقال له: إلى أين أنت ذاهب؟
فقال العابد: سوف أقطع الشجرة.
فقال إبليس: لن تستطيع، وسأمنعك من ذلك،
فتقاتلا، فغلب إبليسُ العابدَ، وألقى به على الأرض،
فقال العابد: كيف غلبتَني هذه المرة؟! وقد غلبتُك في المرة السابقة!
فقال إبليس:
لأنك غضبتَ في المرة الأولى لله -تعالى-،
وكان عملك خالصًا له؛ فأمَّنك الله مني،
أمَّا في هذه المرة؛ فقد غضبت لنفسك لضياع الدينارين،
فهزمتُك وغلبتُك.
الإخلاص الاخلاص احبتى فى الله هو أن يجعل المسلم كل أعماله لله سبحانه
ابتغاء مرضاته وليس طلبا للرياء للخلائق

تامل قصة الشاب الذي نقل للمستشفي وهو يحتضر فانظر ماذا فعل وهو في اخر لحظاته...واقعية

تامل قصة الشاب الذي نقل للمستشفي وهو يحتضر فانظر ماذا فعل وهو في اخر لحظاته...واقعية

قصه حقيقيه شاب عمره ستة عشر عاماً ..
كان في المسجد يتلو القرآن ..
وينتظر إقامة صلاة الفجر ..
فلما أقيمت الصلاة ..
رد المصحف إلى مكانه ..
ثم نهض ليقف في الصف .. فإذا به يقع على الأرض فجأة مغمى عليه ..
حمله بعض المصلين إلى المستشفى ..
يقول الدكتور الجبير الذي عاين حالته ..
أُتي إلينا بهذا الشاب محمولاً كالجنازة ..
فلما كشفت عليه فإذا هو مصاب بجلطة في القلب .. لو أصيب بها جمل لأردته ميتاً ..
نظرت إلى الشاب فإذا هو يصارع الموت ..
ويودع أنفاس الحياة ..
سارعنا إلى نجدته .. وتنشيط قلبه ..
أوقفت عنده طبيب الإسعاف يراقب حالته ..
وذهبت لإحضار بعض الأجهزة لمعالجته ..
فلما أقبلت إليه مسرعاً ..
فإذا الشاب متعلق بيد طبيب الإسعاف ..
والطبيب قد الصق أذنه بفم الشاب ..
والشاب يهمس في أذنه بكلمات..
فوقفت أنظر إليهما .. لحظات..
وفجأة أطلق الشاب يد الطبيب ..
وحاول جاهداً أن يلتفت لجانبه الأيمن ..
ثم قال بلسان ثقيل : أشهد أن لا إله إلا الله .. وأشهد أن محمداً عبده ورسوله .. وأخذ يكررها .. ونبضه يتلاشى .. وضربات القلب تختفي..
ونحن نحاول إنقاذه..
ولكن قضاء الله كان أقوى..
ومات الشاب..
عندها انفجر طبيب الإسعاف باكياً..
حتى لم يستطع الوقوف على قدميه..
فعجبنا وقلنا له : يا فلان .. ما لك تبكي..
ليست هذه أول مرة ترى فيها ميتاً..
لكن الطبيب استمر في بكائه ونحيبه..
فلما .. خف عنه البكاء سألناه : ماذا كان يقول لك الفتى ؟
فقال : لما رآك يا دكتور .. تذهب وتجيء .. وتأمر وتنهى.. علم أنك الطبيب المختص به ..
فقال لي :
يا دكتور .. قل لصاحبك طبيب القلب.. لا يتعب نفسه.. لا يتعب.. أنا ميت لا محالة ..
والله إني أرى مقعدي من الجنة الآن ..
الله أكبر ..
{ إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ }
هذا هو الفرق بين المطيع والعاصي ..
أسأل الله أن يختم لنا جميعاً بالصالحات .
قصه تقشعر منها الجلود...!
و أخيرا اذا أعجتبك القصة ف فضلا اضغط لايك و شَير

شاب ضاقت به دنياه بعدما فقد امواله بسبب طيشه فقرر شنق نفسه وهنا اوصاه والده فانظر ماذا وجد منها...!

شاب ضاقت به دنياه بعدما فقد امواله بسبب طيشه فقرر شنق نفسه وهنا اوصاه والده فانظر ماذا وجد منها...!


كانت تختبأ في خلف جبال الهمالايا ولاية صغيرة وكان يحكمها رجل كبير ذو خبرة
ووقار ولكن المرض كان قد انهكه وأحس بقرب نهايته وقد كان للحاكم ولد وحيد شاب
في سن الطيش والمراهقة ...وذات يوم أمر الحاكم ابنه بالحضور وقال له يا بني:
اني احس بقرب نهايتي وسأوصيك بوصية وهي ان ضاقت بك الحال يوما ما وكرهت
العيش فاذهب الى المغارة المظلمة خلف القصر وستجد بها حبلا مربوطا إلى السقف
اشنق نقسك فيه لترتاح من الدنيا وما كاد الحاكم ينتهي من الوصية حتى اغمض عينيه
ومات .. أما الوارث الوحيد للثروة فقد أخذ يبعثرها ويسرف ويبدد على ملذات العيش
وعلى رفقته السيئة التي طالما حذره أبوه منها وبعد برهة وجد الابن نفسه وقد نفذت تلك
الثروة الهائلة وتغير الحال وتركه أصحابه الذين كانوا يصاحبونه لأجل المال فقط حتى
أقربهم من قلبه سخر منه وقال لن أقرضك شيء وآنت من انفق ثروته وليس أنا ..
لم يجد الشاب ملاذا وما عاد العيش يطيب له بعد العز فهو مدلل متعود على ترف الحياة
ولا يستطيع أن يتأقلم مع الوضع المحيط . فما كان منه إلا أن تذكر وصية أبيه الحاكم
وقال آآآه يا ابتاه سأذهب إلى المغارة وأشنق نفسي كما أوصيتني وبالفعل دخل المغارة
المخيفة والمظلمة ووجد الحبل متدليا من الأعلى فما كان منه إلا أن سالت من عينه دمعة
أخيرة ولف الحبل على رقبته ثم دفع بنفسه في الهواء !!!
فهـــل مات هل انقضى كل شيء !
هل هي النهاية اليائسة آم آن الحال مختلف !
نعم فما ان تدلا من الحبل حتى انهالت علية أوراق النقود من السقف ورنين الذهب
المتساقط من الأعلى يضج بالمغارة وقد سقط هو إلى الأرض وسقطت بجانبه ورقه
كتبها له أبوه الحاكم يقول فيها يا بني قد علمت الآن كم هي الدنيا مليئة بالأمل
عندما تنفض الغبار عن عينيك وتدع رفقاء السوء وهذه نصف ثروتي كنت قد خبأتها
لك فعد إلي رشدك واترك الإسراف واترك رفقاء السوء .


انظر ماذا فعل كاسا من اللبن احضرته فتاة جميلة لفقير جائعا بعد عدة سنوات...!

انظر ماذا فعل كاسا من اللبن احضرته فتاة جميلة لفقير جائعا بعد عدة سنوات...!


فجأة ، وجد هوارد كيلي الطفل الفقير الذي يبيع السلع بين البيوت ليدفع ثمن دراسته، أنه لا
يملك سوى عشرة سنتات لا تكفي لسد جوعه، لذا قرر أن يطلب شيئا من الطعام من أول منزل يمر به
ولكنه لم يتمالك نفسه حين فتحت له الباب شابة صغيرة وجميلة،فكأنه أحس بالإحراج
وبدلا من أن يطلب وجبة طعام، طلب أن يشرب الماء.
وعندما شعرت الفتاة بأنه جائع، أحضرت له كأسا من اللبن، فشربه ببطء وقد كان ذا
طعم لا يُنسى بسبب الجوع القارس الذي أطفأه ذلك الكوب
ثم سألها: بكم أدين لك ؟
فأجابته: لا تدين لي بشيء .لقد علمتنا أمنا أن لا نقبل ثمنا لفعل الخير.
فقال: أشكرك إذاً من أعماق قلبي
وعندما غادر المنزل، لم يكن يشعر بأنه بصحة جيدة فقط، بل أن إيمانه بالله و بوجود أُناس طيبين قد ازداد، بعد أن كان يائسا ومحبطاً.
بعد سنوات، تعرضت تلك الشابة لمرض خطير، مما أربك الأطباء المحليين، فأرسلوها
لمستشفى المدينة، حيث تم استدعاء الأطباء المتخصصين لفحص مرضها النادر.
وقد أستدعي الدكتور هوارد كيلي للاستشارة الطبية، وعندما سمع إسم المدينة التي قدمت
منها تلك المرأة، لمعت عيناه بشكل غريب وأنتفض في الحال عابراً المبنى إلى الأسفل
حيث غرفتها، وقد ارتدى زيه الطبي، لرؤية تلك المريضة
وعرفها بمجرد أن رآها، فقفل عائدا إلى غرفة الأطباء، عاقداً العزم على عمل كل ما
بوسعه لإنقاذ حياتها، ومنذ ذلك اليوم أبدى اهتماما خاصا بحالتها.
وبعد صراع طويل، تمت المهمة على أكمل وجه، وطلب الدكتور كيلي الفاتورة إلى
مكتبه كي يعتمدها، فنظر إليها وكتب شيئا في حاشيتها وأرسلها لغرفة المريضة.
كانت خائفة من فتحها، لأنها كانت تعلم أنها ستمضي بقية حياتها تسدد ثمن هذه الفاتورة،
أخيراً .. نظرت إليها، وأثار إنتباهها سطران قد كُتبا في الحاشية، فقرأت تلك الكلمات:
مدفوعة بالكامل مقابل كأس من اللبن
التوقيع: د. هوارد كيلي
إغرورقت عيناها بدموع الفرح، ورددت متمتمة بسرور هذه الكلمات:
شكرا لك يا إلهي،شكرا لك على فيض حبك ولطفك الغامر
أخي الحبيب, أُختي الغالية
ورد عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما في الحديث الصحيح الذي صححه
الألباني عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال
أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس
و أحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم ،
أو يكشف عنه كربة ، أو يقضي عنه دينا ، أو تطرد عنه جوعا
و لأن أمشي مع أخ في حاجة أحب إلي من أن اعتكف في هذا المسجد
( يعني مسجد المدينة ) شهرا ، و من كف غضبه ستر الله عورته
و من كظم غيظه ، و لو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة
و من مشى مع أخيه في حاجة حتى تتهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام
و إن سوء الخلق يفسد العمل ، كما يفسد الخل العسل
حديث صحيح صححه الالباني
وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال
المسلم أخو المسلم ، لا يظلمه ولا يسلمه .
من كان في حاجة أخيه ، كان الله في حاجته .
ومن فرج عن مسلم كربة ، فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة .
ومن ستر مسلما ، ستره الله يوم القيامة
حديث صحيح رواه مسلم
فلا تبخلوا بفعل الخير واجعلوا النية دائماً وابداً خالصةً لوجه الله تعالى
وتذكروا أنه بفعل الخير تُنار الدروب وتُفرج الكروب
وتزول الهموم ويوسع في الرزق ويُبارك في الأموال والاهل والأولاد

هل تعلم اين كان يسكن قوم لوط عليه السلام ...؟؟

هل تعلم اين كان يسكن قوم لوط عليه السلام ...؟؟


هل منطقة البحر الميت أو الغور في الأردن هي موقع قوم لوط وهل هناك دليل قطعي على ذلك؟
وهل يجوز أن نذهب ونجلس في مثل هذه المواقع وكذلك نستطيع أن نصلي فيها؟
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجزاكم الله كل خير ومع جزيل الشكر الإجابة : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فقد أرسل الله جل وعلا لوطاً عليه السلام إلى قومه، وكانوا يسكنون سدوم وعمورة. قال تعالى: (وَإِنَّ لُوطاً لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ إِذْ نَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ إِلَّا عَجُوزاً فِي الْغَابِرِينَ ثُمَّ دَمَّرْنَا الْآخَرِينَ وَإِنَّكُمْ لَتَمُرُّونَ عَلَيْهِمْ مُصْبِحِينَ وَبِاللَّيْلِ أَفَلا تَعْقِلُونَ) [الصافات:133-138] .
وقال تعالى: (وَجَاءَ أَهْلُ الْمَدِينَةِ يَسْتَبْشِرُونَ) [الحجر:67] .
جاء في تفسير الجلالين ، وأهل مدينة سدوم هم قوم لوط. .
وقال ابن كثير : فبعثه الله إلى أهل سدوم ، وما حولها من القرى يدعوهم إلى الله عز وجل ، ويأمرهم بالمعروف ، وينهاهم عما كانوا يرتكبونه من المآثم والمحارم ، والفواحش التي اخترعوها لم يسبقهم أحد من بني آدم ، ولا غيرهم. أ.هـ.
قال تعالى : (فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا) [هود: 82] .
قال ابن كثير وغيره (جعلنا عاليها) وهي سدوم (سافلها) ، وقال في تفسير قوله تعالى: (وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُقِيمٍ) [الحجر:76] .
أي وإن قرية سدوم التي أصابها ما أصابها من القلب الصوري ، والمعنوي ، والقذف بالحجارة حتى صارت بحيرة منتنة خبيثة بطريق مَهْيَع مسالكه مستمرة إلى اليوم .
ومن هنا قال من قال : إن البحر الميت هو مكان خسف قرى قوم لوط، وكما تواطأت كتب التفسير والتاريخ الإسلامي على أن البحر الميت هو مكان الخسف بقرى قوم لوط ، فقد نصت على ذلك الكتب التي بأيدي أهل الكتاب ، جاء في صحيفة الصنداي تايمز اللندنية في العدد الصادر في نوفمبر عام 1999: إن مدينة سدوم - أكثر المدن إثما في نظر الكتب المقدسة - على وشك أن تستقبل أول زائر لها منذ رحل عنها النبي لوط بسرعة قبل أن تدمر بنيران شديدة منذ 4 آلاف سنة ، سيقوم باحث بريطاني في غواصة صغيرة هذا الأسبوع بمغامرة في قاع البحر الميت حيث يعتقد أن بقايا مدينة سدوم ترقد هناك .
وهذه المنطقة ، كما هو معروف أكثر منطقة على وجه الأرض انخفاضاً ، بل ذكر بعض الباحثين أن الانخفاض فيها يزداد على مر السنين ، مما دعا بعض الخبراء إلى الدعوة لإنفاذ البحر الميت عن طريق ضخ مياه البحر الأحمر إليه عبر قناة تسمى بقناة البحرين .
يقول الباحث إلياس سلامة وهو : أستاذ للجيولوجيا بالجامعة الأردنية : إنه في بداية الستينات كان منسوب المياه في البحر الميت 392 متراً تحت سطح البحر ، واليوم يبلغ منسوبة 412 متراً تحت سطح البحر .
وبيئة البحر الميت بيئة فريدة تجعل من الصعب أن تعيش فيه كائنات حية إذ ترتفع فيه درجة الملوحة بشدة ، حتى إن اللتر الواحد يحتوي على 300 جرام من الملح مقابل 35 في المتوسط من البحار الأخرى .
فإن ثبت قطعاً أن البحر الميت هو مكان خسف قرى قوم لوط، فقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الدخول على المعذبين ومساكنهم، فضلاً عن الجلوس والصلاة في تلك الأماكن ، إلا أن يكون الرجل باكياً، فإن لم يكن باكياً ، فلا يدخل عليهم ، ولا يمر بديارهم . وروى البخاري ومسلم عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تدخلوا على هؤلاء المعذبين إلا أن تكونوا باكين ، فإن لم تكونوا باكين ، فلا تدخلوا عليهم لا يصيبكم ما أصابهم " وقد قال صلى الله عليه وسلم ذلك في ديار ثمود قوم صالح ، ويلحق بهم كل قوم أهلكوا بعذاب من عند الله ، ومنهم قوم لوط ، هذا إذا ثبت أن البحر الميت هو مكان عذاب قوم لوط ، ولكننا إلى الآن لم نجد ما يشهد لثبوت ذلك ، بل الغالب على الظن أن كل ما ورد مما يتصل بهذا الموضوع قد أخذ عن أهل الكتاب ، وقد أمرنا أن لا نصدقهم ولا نكذبهم فيما ليس في شريعتنا ما يشهد بصدقه أو كذبه .
وما دام الأمر كذلك ، فإن مثل ذلك لا يثبت به حكم شرعي ، بحيث يأخذ البحر الميت حكم ديار ثمود ، إلا أن الأورع للمرء أن يبتعد عن الانتفاع بمنتوجات هذا البحر ، وعن زيارته ، وذلك اتقاءً لمواطن الشبهات. والله أعلم.
المفتي : مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
السؤال : سمعت ان الرسول عليه الصلاة والسلام عندما كان يمر بمنطقة البحر الميت كان يعرض عن رؤية ذلك المكان بسبب غضب الله على أهله....وأنا أريد الاستفسار عن سؤالين :- 1) سمعت من بعض رجال الدين في الأردن أنه اذا وجد ملح مستخرج من البحر الميت ولآخر مستخرج من هولندا...أن اشتري من ملح هولندا وذلك لأن منطقة البحر الميت ليست مباركه و اقتداء برسول الله عليه الصلاة والسلام...ولكن اليس بذلك فائدة لدولة كافرة على مسلمه مثل الأردن . 2) قال لي شخص أن بالقرآن وجدت آيه تقول المسجد الأقصى الذي باركنا حوله وقصد كل المنطقة بما فيها البحر الميت ولكن ذلك لم يقنعني...أرجو إفادتنا..وجزاكم الله خيرا الإجابة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد :
فإن مرور النبي صلى الله عليه وسلم بمنطقة البحر الميت لم يثبت في السنة النبوية ولا في سيرته صلى الله عليه وسلم ، فهو كلام غير صحيح. ومنذ أن بعث النبي صلى الله عليه وسلم إلى وفاته لم يخرج باتجاه الشام إلاّ مرتين : المرة الأولى في الإسراء والمعراج ، وكان إسراؤه صلى الله عليه وسلم إلى بيت المقدس ، ولم يرد - فيما نعلم - أنه مر في حادثة الإسراء بمنطقة البحر الميت . والثانية في غزوة تبوك - وتبوك تقع قبل منطقة البحر الميت ، وهي داخل حدود المملكة العربية السعودية الآن . أما قبل مبعثه ، فربما مر عليه الصلاة والسلام بتلك المنطقة عند ذهابه للتجارة بمال خديجة أو عندما سافر مع عمه أبي طالب للتجارة أيضاً .
وقد كان لقريش رحلتان : رحلة الشتاء والصيف ، إحداها للشام والأخرى لليمن كما ذكر المفسرون .
ومروره هذا - لو ثبت - لا يتعلق به شيء ، لأنه لم يكن قد أوحيَ إليه عليه الصلاة والسلام .
وأما الانتفاع من البحر الميت بالملح ونحوه ، فإن البحر الميت منطقة عذاب ، وعذب الله فيها قوم لوط عليه السلام ،على ما ذكره بعض أهل التفسير ، وقد جاء في الأحاديث الصحيحة أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى أصحابه أن ينتفعوا بآبار ثمود ، لأنها آبار قوم لحقهم عذاب دنيوي بسبب تكذيبهم لنبيهم ، فإذا ثبت كونه منطقة عذاب فيمكن أن يقاس هذا على هذا فيقال لا يحل الانتفاع بملح البحر الميت لهذه العلة وهي كونه منطقة عذاب ، وليس هذا حكماً قطعياً ، وإنما تنبيه إلى مستند من تكلم من أهل العلم في ذلك .
أما كون الملح يأتي من دولة كافرة ويوجد ملح تصنعه الدولة المسلمة ، فلا حرج على الإنسان أن يشتري ملح الدولة الكافرة إذا كان أعلى جودة ونحو ذلك . وأما الآية التي استدل بها الشخص وهي قوله تعالى عن المسجد الأقصى ( الذي باركنا حوله) فهذا لا يعني عدم نزول العذاب على من عصى الله تعالى في تلك المنطقة ، والمفسرون ذكروا أن معنى (باركنا حوله) بالزروع والثمار والخيرات . والله أعلم .

زوج ذكي اراد ان يلقن زوجته درسا لن تنساه فانظر ماذا فعل ...!

زوج ذكي اراد ان يلقن زوجته درسا لن تنساه فانظر ماذا فعل ...!


كان أحد الرجال متزوجاً منذ زمن طويل .. وكانت زوجته لا تنجب ..
فألحت عليه زوجته ذات يوم قائلة:
لماذا لا تتزوج ثانية يازوجي العزيز..
فربما تنجب لك الزوجة الجديدة أبناء يحيون ذكرك..
فقال الزوج:
ومالي بالزوجة الثانية.. فسوف تحدث بينكما المشاكل والغيرة !!
فقالت الزوجة:
كلا يا زوجي العزيز فأنا أحبك وأودك وسوف أراعيها ولن تحدث أية مشاكل
وأخيراً وافق الزوج على نصيحة زوجته وقال لها:
سوف أسافر يا زوجتي .. وسأتزوج امرأة غريبة عن هذه المدينة حتى لا تحدث أية مشاكل بينكما
وعاد الزوج من سفرته إلى بيته ومعه جرة كبيرة من الفخار .. قد ألبسها ثياب امرأة وغطاها بعباءة
وخصص لها حجرة و سمح لزوجته أن تراها من بعيد و هي نائمة..
وخرج لها و قال لها : ها أنا قد حققت نصيحتك يا زوجتي العزيزة
وتزوجت من هذه الفتاة النائمة دعيها الليلة تنام لترتاح من عناء السفر وغدا أقدمك إليها..
وعندما عاد الزوج من عمله إلى البيت .. وجد زوجته تبكي
فسألها ماذا يبكيك يا زوجتي؟؟
ردت الزوجة
ان امرأتك التي جئت بها شتمتني وأهانتني وانا لن أصبر على هذه الإهانة !!
تعجب الزوج ثم قال:
أنا لن أرضى بإهانة زوجتي العزيزة وسترين بعينك ما سأفعله بها
وأمسك عصا غليظة و ضرب الضرة الفخارية على رأسها
و جانبيها فتهشمت واكتشفت الزوجة الحقيقة وذهلت من المفاجأة و استحت من إدعاءها..
فسألها الزوج: قد أدبتها هل أنت راضية؟ فأجابته: لا تلومني يا زوجي الحبيب
فالضرّة مرّة و لو كانت جرّة
اللهم لا تجعل لنا ضرة و لو كانت جرة ههههههه




عالم الخرافة و اكذوبة السجادة التي تصلي...

عالم الخرافة و اكذوبة السجادة التي تصلي...


كُنت رأيت هذه الصورة الْمُتَحَرِّكَة قبل شهر ، أي في أواخِر شهر ذي الحجة من عام 1427 هـ ، وعلّقتُ 
بتعليق طريف قلت فيه : تعال إلى عالم الخرافة .. وصدق كل شيء كان يُقال :حَــدِّث العاقِل بما لا يُعقَل ،
 فإن صَـدَّق فلا عَــقْـل له ! ننعَى على الرافضة والصوفية تصديق الخرافة .. ثم نَقَع فيما وَقَعُوا فيه !!
إن هذا لشيء عُجَاب ..وأمْر آخر .. وهو هل السجادة مُكلَّفَة حتى تُصلِّي ؟ والصلاة مِن شأن الْمُكلَّفِين . 
ومن جهة ثالثة رأيت أمام السجادة يقِف أكثر من شخص .. فلو كانت الصورة حقيقة وليست ألعوبة .. هل كان هؤلاء سيقِفُون أم يَهْرُبُون ؟!
والْمُؤسِف أن مثل هذه الخرافات تُنسَب أحيانا إلى قُدْرَة الله ! فتجد من يُكثر التسبيح ! ويقول : الله قادِر ! ونحو ذلك من العِبارَات .. ويجب أن يُفرَّق بين الكرامة وبين الْخُرافة .. فالْكَرَامَة يُنَزِّلُها الله لِحُجَّـة أو لِحاجَة ، كما قرَّرَه أهل العِلْم . فالْحُجَّـة تُقام على أعداء الله ، والْحاجة لِتَثْبِيت أولياء الله .
وقد يَجْتَمِع الأمْرَان في الكرامة . ومثل ما يُزعَم أنه سُجادة تُصلي ليس فيه إقامة حُجّة ، وليس فيه حاجة ! وبالمناسبة فقد رأيت مِن هذا القَبِيل تُفاحة كُتِب عليها اسم الله .. فعقّبتُ على الموضوع بِقولي : أحيانا تبلغ بنا الغـفْـلة أن نُصدِّق كل شيء !
شجرة راكعة ! بطيخة كُتب عليها ( لا إله إلا الله ) السُّحُب تَشَكّلت على شكل صورة الشيخ ... !! اسم فلان 
على التمر !! لفظ الجلالة على تُفاحة .. إلى غير ذلك .. مما تُسْتَـغْـفل به العقول .. أو يُراد أن يُضحك بنا مِن
 خلالها !والْمُتَقَرِّر عند أهل السنة والجماعة أن الله يُجري الكَرَامة لِحُجَّة أو لِحاجة .
لِحُجَّة : لإقامة الْحُجّة على أعدائه
لِحَاجَة : لِتَثْبِيت أوليائه
فأي حُجّة أو حاجَة في تُفاحة أو بطيخة أو تمرة تُؤكَل ثم تذهب ؟؟ !
وهذه التفاحة يُقال إنها مِن الصِّين .. ثم رَدّ أحد الإخوة – وهو يعيش في الصِّين – ، فقال :كفاكم يا إخوان إطلاق
 عنان خيالكم ... الله الخالق غني عن كتابة إسمه على تفاحة .
عموما ... أخوكم أسامة مقيم في الصين منذ مايقرب 5 سنوات وقد أسترعى إنتباهي هذا الموضوع وبحكم معرفتي 
بالخضار والفواكه الصينية حيث يقوم المزارعون بإلصاق لصقة سوداء مكتوب عليها باللون الشفاق بالكلمات التي 
يريدون طباعتها على الفاكهة قبل أن تنضج ...
وهذا ماحصل ياإخوان وأردت تأكيد ذلك فقمت فورا بمخاطبة صديق صيني أعرفه وأرسلت له الصورة وطلبت
 منه أن يكتب لي المعنى لتلك الكلمة والتي هي بتدخل الإنسان أي بوضع اللصقة على الفاكهة قبل أن تنضج
 فرد على بهذا الرد :أي أنه حسب المذكور أن هذه التفاحة تحتوي على نسبة كافية صحيا من معدن السيلينيوموهي بالطبع مظافة
 للفاكهة بطريقة ما... في السماد أم جينيا...
المهم هذا ليس هو موضوعنا وإنما الموضوع هو أن الكلمات الصينية متشابكة جدا ولو أردنا إطلاق عنان
 خيالنا لوجدنا الكثير والكثير من هذه الأشياء التي تؤدي إلى مفاهيم خاطئة .
والله يحفظك الشيخ عبد الرحمن

اتعرف ما هي الحاسة الوحيدة التي لا تنام ابداا..؟؟

اتعرف ما هي الحاسة الوحيدة التي لا تنام ابداا..؟؟


قال تعالى :
(( [ فضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَدًا ]- الايه - 11 - سورة الكهف ...
كل الحواس تنام ماعدا الاذن ....فانت اذا قربت يدك من شخص نائم لا يستيقظ ..
واذا ملأ ت الغرفه عطرا او حتى غازا ساما ..فانه يستنشقه و يموت دون ان يستيقظ ...
ولكن اذا احدثت صوتا عاليا ، فانه يستيقظ من النوم .. والاذن
هى اول حاسه تعمل منذ الولاده ...وهى اداه الاستدعاء عند البعث .....
و فى سوره الكهف يخبرنا جل جلاله بان سبب نوم الفتيه هذه السنين الطويله
هى انه تعالى ضرب على اذانهم .. فاصبح النهار كالليل بلا ضجيج ......
و قد فضل الله تعالى السمع على البصر و قدمه فى الترتيب فى عده ايات ... مثل ..
(( صم بكم عمى فهم لايعقلون ))الايه -171- من سورة البقره ...
و الاذن هى الحاسه الوحيده التى لاتستطيع ان تعطلها بارادتك .. فانت تستطيع
ان تغمض عينيك او تشيح بوجهك بعيدا اذا لم ترد رؤيه شخص معين وتستطيع ان لاتاكل .
 فلا تتذوق ... و ان تغلق انفك عن رائحه معينه ...
او لا تلمس شيئا معينا لا ترغب بلمسه ...
و لكن الاذن لاتستطيع اعطالها حتى لو وضعت
يديك عليها ... فسيصلك الصوت .....
فسبحان الخلاق العظيم..




اتعلم اين تكون روح الميت عند سؤال الملكين ...؟؟

اتعلم اين تكون روح الميت عند سؤال الملكين ...؟؟


هذه المسألة من مسائل الغيب التي لا مجال للاجتهاد فيها ، وإنّما يتّبع فيها الوحي ، وقد صحّت عن المصطفى صلّى الله عليه وسلّم أحاديث عدّة في بيان أماكن أرواح العباد ؛ لذلك اختلف أهل العلم في تحديد أماكنها بناءً على اختلاف الأحاديث الواردة بذلك .
والذي يظهر -والله أعلم – أنّ الأرواح على أشكال عدّة ، ولكلٍّ مكان خاصّ يختلف عن مكان الأخرى ؛ فإنّ النّصوص قد جاءت بأنّ منها ما يكون في حواصل طير خضر تسرح في الجنّة ، وجاء في بعض النّصوص بأنّها تكون أسودة عن يمين آدم وعن يساره ؛ فأهل اليمين منهم أهل الجنة ، والأسودة عن شماله أهل النار ؛ فإذا نظر عن يمينه ضحك ، وإذا نظر قبل شماله بكى .
وأخبر النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم عن شخص بعد الموت محبوس على باب الجنّة ، فقال : ( رأيت صاحبكم محبوساً على باب الجنّة ) ، وفي الحديث الصّحيح : ( ومنهم من يُحبس في قبره بسبب الدَّين ، ومنهم من حبس في قبره في غلّة غلّها ) ، ومن الأرواح ما يكون مقرّه عند باب الجنّة ، كما جاء في حديث ابن عبّاس : ( الشّهداء على بارق ) ، ما هو بارق ؟ ( قال : نهر بباب الجنة في قبة خضراء يخرج عليهم رزقهم من الجنّة بكرةً وعشياً ) . حديث صحيح .
فالأرواح منها ما هو في مراتب عليا ، تسرح في الجنّة مع النّبيّين والصّدّيقين والشّهداء والصّالحين ، ومنها ما يكون على بارق -نهر بباب الجنّة- يخرج رزقهم من الجنّة إليهم بكرة وعشياً ، ومنها ما يكون في قناديل ، ومنها ما يأوي تحت العرش ، ومن الأرواح ما يكون محبوساً في الأرض لا يرفع إلى الملأ الأعلى ، ومنها ما يكون محبوساً في تنور من نار يأتيهم النّار من أسفل فيضجّون ويصيحون ، وهؤلاء هم الزناة والزواني ، وقد أخبر النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم عن حالهم في الحديث الصّحيح : ( أرواح الزناة والزواني تحبس في تنور من نار يعذّبون إلى أن تقوم السّاعة ) . هذا عذابهم في البرزخ ، وكذلك أكلة الربا الذين رآهم النّبيّ - صلّى الله عليه وسلّم - يسبحون في نهر الدم ويلقمون الحجارة ، ويسبحون والحجارة في بطونهم في نهرٍ من دم منتن ، كما كانوا يأكلون الربا في الدنيا .
ومع أن الأرواح لها أحوال مختلفة ، في أماكن مختلفة ، فإنه يبقى لها اتّصال بالبدن في الأرض ، ولو كانت تطير وتسرح في أنهار الجنة في أعلى علّيّين .
قال ابن قيّم الجوزيّة في كتابه "الرّوح" (1/90-92) : " هذه مسألة عظيمة تكلّم فيها النّاس واختلفوا فيها ، وهى إنّما تتلقّّّى من السّمع فقط ، واختلف في ذلك :
فقال قائلون : أرواح المؤمنين عند الله في الجنّة ، شهداء كانوا أم غير شهداء ؛ إذا لم يحبسهم عن الجنّة كبيرة ولا دين ، وتلقّاهم ربّهم بالعفو عنهم والرّحمة لهم . وهذا مذهب أبى هريرة وعبد الله بن عمر رضي الله عنهم .
 وقالت طائفة : هم بفِناء الجنّة على بابها ، يأتيهم من روحها ونعيمها ورزقها .
وقالت طائفة : الأرواح على أفنية قبورها .
وقال مالك : بلغني أنّ الرّوح مرسلة تذهب حيث شاءت .
وقال الإمام أحمد في رواية ابنه عبد الله : أرواح الكفّار في النّار، وأرواح المؤمنين في الجنّة.
 وقال أبو عبد الله بن منده : وقال طائفة من الصّحابة والتّابعين : أرواح المؤمنين عند الله عزّ و جلّ ولم يزيدوا على ذلك .
قال : روي عن جماعة من الصّحابة والتّابعين : أرواح المؤمنين بالجابية ، وأرواح الكفّار ببَرَهوت بئر بحضرموت .
وقالت طائفة : أرواح المؤمنين ببئر زمزم ، وأرواح الكفّار ببئر برهوت .
 وقال سلمان الفارسيّ : أرواح المؤمنين في برزخ من الأرض تذهب حيث شاءت ، وأرواح الكفّار في سجّين ، وفي لفظ عنه : نسمة المؤمن تذهب في الأرض حيث شاءت .
 وقالت طائفة : أرواح المؤمنين عن يمين آدم ، وأرواح الكفّار عن شماله .
وقالت طائفة أخرى منهم ابن حزم : مستقرّها حيث كانت قبل خلق أجسادها  " .
 انتهى بتصرّف يسير .
وقال ابن أبي العزّ عقب ذكر الأقوال في المسألة في شرح "العقيدة الطّحاويّة" (1/396) : " ويتلخّص من أدلّتها : أنّ الأرواح في البرزخ متفاوتة أعظم تفاوت فمنها : أرواح في أعلى علّيّين في الملأ الأعلى ، وهي أرواح الأنبياء صلوات الله عليهم وسلامه وهم متفاوتون في منازلهم ، ومنها أرواح في حواصل طير خضر تسرح في الجنّة حيث شاءت ، وهي أرواح بعض الشّهداء لا كلّهم ، بل من الشهداء من تحبس روحه عن دخول الجنة لدين عليه ، ... ومن الأرواح من يكون محبوسًا على باب الجنّة ، ومنهم من يكون محبوسًا في قبره ، ومنهم من يكون في الأرض ، ومنها أرواح في تنور الزّناة والزّواني ، وأرواح في نهر الدم تسبح فيه وتلقم الحجارة ، كلّ ذلك تشهد له السنة والله أعلم ". انتهى بتصرّف .
والله أعلم .



اليك المشروب السحري للتخلص من الكرش في اسبوعين فقط ...

اليك المشروب السحري للتخلص من الكرش في اسبوعين فقط ...

 

عرف معنا على انسب واسرع وسيلة لازلة الكرش فى خلال اسبوعين المقادير
-شاي اخضر صيني(متوفر في الصيدليات أو السوبر ماركت)
-قشر رمان مجفف غير مطحون ( عند العطارين)
-زنجبيل طازج
-نعناع طازج
-ملعقتين وسط من مسحوق بذر الكتان
الطريقه
- لعمل كوب واحد، ضع ملعقة من الشاي الأخضر و قطعتين قشر رمان ( ألقطعه في حجم بسكويت الشاي تقريبا ) (اغسل قشر الرمان قبل الاستعمال لضمان خلوه من الغبار والاتربه )
-نفتتها إلي قطع صغيره ، و قطعه من الزنجبيل (حوالي 3 سم مكعب ) وقشرها وقطعها قطع صغيره وعودين منالنعناع كاملين (العود بالأوراق ) و ملعقتين وسط من مسحوق بذر الكتان
-ونضعهم جميعا في كاس كبير
-ثم نسخن ماء إلي درجة الغليان ونصب الماء الحار علي المكونات الخمسه السابقة
-ونغطي ألكاس لمدة من دقيقه إلي ثلاث دقائق فقط ليس أكثر حتى لا يصبح المشروب مرا جدا بسبب قشر الرمان.
-لا يضاف السكر ويشرب منه 3 مرات في اليوم بعد الوجبات،يشرب حار ( ساخن ).
نصائح مهمة  للتخلص من الكرش
1 ) اجعل الماء اول ما يدخل جوفك.
2 ) كل اجاص او كيوي او تفاحه بعد ذلك بساعه
3 ) لا تشرب وسط الاكل
4 ) قم بعمل شد و ارخاء عضلات البطن كلما سمحت الفرصه
5 )قم بتدليك البطن بحركات دائرية يوميا
6) اشرب حوالي 3 اكواب من مقوع الشاي و الكمون و النعناع
7 ) توقف عن الاكل 7 مساء كاكبر تقدير.
8 ) كل 2 زبادي يوميا و اجعلهم في الفتره المسائية



بخمسة قروش فقط اغسل كليتك ولا تهملها ...

بخمسة قروش فقط اغسل كليتك ولا تهملها ...


تمر السنين تلو السنين وكلاوينا تقوم بعملية الفلترة وتنقية الدم وإزالة الأملاح والسموم
وكافة الشوائب التي تدخل إلى أجسامنا, ومع مرور الزمن تتجمع فيها الأملاح والرواسب
الضارة فهي محتاجة لعملية تنظيف مستمرة ولكن كيف لنا أن نقوم بهذا؟
الطريقة سهلة للغاية,فقط أحضر حزمة بقدونس واغسلها جيداً ثم قطّعها وضعها في قدر
وصب عليها ماء شرب نظيف واغلها لمدة عشر دقائق, ثم أتركها حتى تبرد وصفها
وضعها في إناء نظيف واتركها في الثلاجة, واشرب كل يوم كوب على الريق.
ستبدأ الكلية تدريجيا بالتخلص من الرواسب والحصوات وستشعر كل يوم براحة تامة لم تشعر بها من
قبل، فالبقدونس معروف بفعاليته القوية في تنظيف الكليتين، بل يعتبر أفضل شيء في
الطبيعة لتنظيف الكليتين.

تامل ذكاء ذلك الرجل الخارق للطبيعة ...تستحق القراءة فعلا

تامل ذكاء ذلك الرجل الخارق للطبيعة ...تستحق القراءة فعلا


ذهب رجل لبناني الى بنك في مدينة نيويورك وطلب مبلغ 5000 دولار كإعارة من
البنك. يقول انه يريد السفر الى اوروبا لقضاء بعض الأعمال. البنك طلب من
اللبناني ضمانات لكي يعيد المبلغ، لذا فقد سلم اللبناني مفتاح سيارة
الرولزرويز الى البنك كضمان مالي!!
رجل الأمن في البنك قام بفحص السيارة وأوراقها الثبوتية ووجدها
سليمة،،وبهذا قبل البنك سيارة الرولز رويز كضمان.
رئيس البنك والعاملون ضحكوا كثيرا من الرجل ، لإيداعه سيارته الرولز رويز
والتي تقدر بقيمة 250000 دولار كضمان لمبلغ مستدان وقدره 5000 دولار. وقام
احد العاملين بإيقاف السيارة في مواقف البنك السفلية.
بعد اسبوعين، عاد اللبناني من سفره وتوجه الى البنك وقام بتسليم مبلغ 5000
دولار مع فوائد بقيمة 15.41 دولار.
مدير الإعارات في البنك قال: سيدي، نحن سعداء جدا بتعاملك معنا، ولكننا
مستغربين أشد الإستغراب!! لقد بحثنا في معاملاتك وحساباتك وقد وجدناك من
أصحاب الملايين! فكيف تستعير مبلغ وقدرة 5000 دولار وأنت لست بحاجة إليها؟؟
رد الرجل وهو يبتسم سيدي، هل هناك مكان في مدينة نيويورك الواسعة أستطيع إيقاف سيارتي
الرولزرويز بأجرة 15.41 دولار دون ان اجدها مسروقة بعد مجيئي من سفري؟؟؟؟؟

صدق او لا تصدق دولة ايران هي الدولة الوحيدة التي تمنع رابطة العنق ولكن ما السبب..؟؟

صدق او لا تصدق دولة ايران هي الدولة الوحيدة التي تمنع رابطة العنق ولكن ما السبب..؟؟

 
 منعت الاجهزة التابعة لقوى الامن الداخلي في ايران بيع ربطات العنق في
متاجر الالبسة، وذلك بعدما حظرتها بشدة بعد انتصار الثورة الاسلامية العام
1979 ووفق موقع «عصر ايران» الاخباري فان هذا الحظر مالبث ان بهت بريقه
بمرور الزمان، وينظر المسؤولون السياسيون والدينيون الايرانيون المتشددون
دينيا، الى ربطة العنق على انها ترمز الى الصليب.


هل تعلم ما هو سر الرجل الذي يشع نورا في المسجد النبوي ..؟؟

هل تعلم ما هو سر الرجل الذي يشع نورا في المسجد النبوي ..؟؟


علنت رئاسة الحرم النبوي أن ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، عن
رصد كاميرات المسجد النبوي خلال توثيقها لصلاة الجمعة الماضية، رجلاً غريبًا
في زي الثوب والشماغ يجلس في الروضة الشريفة بين المصلين بينما وجهه وجسده
يشع نورا، ليس سوى "عبث مونتاج".
وقال مدير العلاقات العامة في وكالة شئون رئاسة الحرم النبوي الشيخ
عبدالواحد الحطاب: "لم نر شيئا، ولكن سمعنا ما تداولته مواقع التواصل
الاجتماعي واليوتيوب عما قيل إنه حدث في صلاة الجمعة الأخيرة، وماحدث مجرد
لعب في المونتاج لا أقل ولا أكثر ، وليس من الحقائق التي يصدقها العقل".
وأوضح مدير مركز تلفزيون المدينة المنورة سعد العوفي أن ما حدث هو مجرد ضوء
انعكس على ذلك الشخص والتقطته الكاميرا خلال توثيقها لصلاة الجمعة من
المسجد النبوي الشريف.
أما الشيخ الدكتور غازي المطيري أستاذ كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز لهيئة
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة،
فقد نبه إلى عدم التعجيل وإطلاق الآراء السريعة المجردة من الدليل حول هذه
الحادثة المصورة.
وقال: "النور المذكور يسأل عنه المختصون أولاً، والأخذ بسبيل التحري والتحقق
ثانيا قبل إطلاق أي وصف أو تسمية مما يقع في علم الغيب".
ورفض بناء الحقائق على مجرد إبداء الرأي حيث يجتمع ذلك بين علم الغيب
القائم على الدلائل والبراهين، وأضاف: "علينا أن نذكر الناس بالآيات
القرآنية والأحاديث النبوية".
وكان هذا الموقف الذي قيل إنه حدث مع بداية خطبة الجمعة للشيخ عبدالمحسن
القاسم عند الدقيقة 14.30 ظهرًا، قد أثار الرعب في نفوس البعض، فيما اعتقد
آخرون أنه كائن من غير بني البشر.

صدق او لا تصدق فتاة تصور ليلة زفافها وهنا كانت نهايتها..!

صدق او لا تصدق فتاة تصور ليلة زفافها وهنا كانت نهايتها..!


قدمت وحدة مكافحة الجرائم الاخلاقية في إحدى الدول العربية شابة  قامت
بتصويرفيديو هي وزوجها .الشريط انتشر بسرعة البرق  بعد ان تركته الفتاة في الفندق  وسرقه احد خدام
النظافة في الفندق  عندما فتحه ليشاهد زوج وزوجته في شريط يفضح ويخدش
حيائهما والذي مدته الاجماليه 50 دقيقة .البعض قال بأن إدارة الفندق قامت بهذا العمل بعد
 ان انتشر الشريط ، ولكنبعد انتشار الفيلم بالكامل تأكد للجميع بأن لا احد يعلم بوجودالكاميرا إلا الفتاة
 حيث كانت تقوم بتعديلها وتثبيتها بين الحين والآخر.
وفي النهاية قامت وحدة مكافحة الجرائم الاخلاقية  بتذنيب الزوج والزوجة معا بانتشار هذا الشريط
 علما بان الزوج انكر معرفته لما قامت به زوجته .
وقال القاضي : "تعودنا على هذه الامور من بعض الشباب الذين لا يبالون باعراض الناس ولكن ربما هذه هي 
المرة الاولى التي تتجرا بها فتاة بهذا العمل وفي من ؟ فيحياتها الباقية .وقد امر القاضي بحبس الزوجة على ذمة
 التحقيق  واطلاق سراح الزوج حتى يتم تقديم الزوجة للمحاكمة النهائية و تم ورمي يمين الطلاق من الزوج على زوجته
اللهم ارزقنا الحياء و استرنا في الدنيا و الٱخرة